mardi 23 avril 2013

معرض الصحافة : من 01 إلى 14 أفريل









في معرض الصحافة الأسبوعي، تقدم لكم "تونس الفتاة" باقة من المقالات : تسريبات مفزعة، شعب يحتفل بموت رئيسة سابقة، لعبة لي الذراع في الولايات المتحدة قد تشهد نهاية سعيدة و حديث عن كرات اهتزازية في قرعة دوري أبطال أوروبا. هذا إلى جانب فقرة الكاريكاتور القارة.




guard 

فضيحة من العيار الثقيل تهز الجيش المصري :  عندما  أمر الأطباء العسكريون بإجراء عمليات جراحية للمتظاهرين دون تبنيج !






















thatcher

البرلمان يناقش تراث تاتشر، وكذلك الحشود الالكترونية الساخرة والشوارع




















bobaالميزانية الفيدرالية الأمريكية بين أهداف النمو و حتمية خفض التداين العمومي





















bmfcb

قرعة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم و شكوك حول شفافيتها




















أرجو أن تقضوا وقتا ممتعاً تحصل فيه كذلك الإفادة.



إلى اللقاء....

 TERRA NOVA TUNISIE


samedi 13 avril 2013

معرض الصحافة: من 25 إلى 31 مارس




معرض الصحافة : من 25 إلى 31 مارس



في معرض الصحافة الأسبوعي، تقدم لكم "تونس الفتاة" مجموعة من المقالات "الخاصة جداً " في جولة حول العالم.

البداية تكون مع الواشنطن بوست التي تعود على خلفية التصالح الذي تم أخيراً بين تركيا و إسرائيل بعد إعتداء هذه الأخيرة على قافلة إسطول الحرية منذ ثلاثة سنوات.  نعود بعد ذلك إلى تونس من خلال جريدة لابراس التي تحاول تفكيك مسارات رحلة الجهاد أو الموت إلى سوريا. لن نبتعد عن الشام، و ننطلق مع جريدة السفير اللبنانية في تحليل اقتصادي و جيوستراتيجي جد مميز لشبل سبع أستاذ الاقتصاد في جامعة السوربون الذي يقدم لنا إضاءات قيمة عن دور دول الخليج فـــي المنطقة وفـــي العولمـــة. 

بعد هذا التجوال في المنطقة العربية، بمغربها و شرقها و خليجها، ننطلق في رحلة طويلة تحملنا إلى روسيا قاهرة بونابرت و هتلر، أين تقدم لنا جريدة البرافدا وجهة نظر أخرى فيما يخص مستجدات الأزمة المالية بقبرص.

بالإضافة إلى مقال عن التنس العالمي، تجدون باقة من رسوم كاريكاتورية متميزة تتضمن رسماً لديلام الكاريكاتوريست الجزائري اللامع.

أرجو أن تقضوا وقتا ممتعاً تحصل فيه كذلك الإفادة.

إلى اللقاء....

 TERRA NOVA TUNISIE

 

 

تركيا و إسرائيل تطويان نهائياً صفحة أسطول الحرية

wp








lpجهاد الشباب التونسي بسوريا : الوجه الآخر…..للجنة

















saf

دور دول الخليج فـــي المنطقة وفـــي العولمـــة

 

 

 

 


pravda 

تدمير قبرص اقتصاديا : خطوة أخرى نحو النظام العالمي الجديد

 

 

 

 

 

 

usatodayرودجر فيدرر و رافائيل نادال يخطئون كتابة التاريخ

vendredi 12 avril 2013

! بعد الثورة.. هروب جماعي للمثليين من تونس



تعود إلينا جريدة حقائق في نسخة إلكترونية، بعد اختفاء النسخة الورقية الأسبوعية. و لقد انتقى لكم فريق TERRA NOVA TUNISIE مقالاً مثيراً بقلم الصحفية الشابة و الجريئة أمل مكي؛ هذه الصحفية التي عودتنا دائماً بمقالات و كتابات تخرج عن ما هو عادي و متداول و تحاول فيها أن تحافظ على التوازن في الطرح....ذلك هو الفعل الصحفي: مغامرةٌ لا يجب أن يغيب عنها الحس المهني، و ذلك هو التحدي. 



يتناول هذا المقال المختار وضعية المثليين في تونس، و يحاول أن يسلط عليها الأضواء من زوايا مختلفة. و يمكن القول أن الصحفية )أو ربما رئيس التحرير( لم توفق في اختيار عنوان المقال: "بعد الثورة  : هروب جماعي للمثليين من تونس"، إذ لا شيء يوحي أو يحيلنا إلى مثل هذه المسألة في المقال و يبدو أنه لا وجود أصلاً لهذا الهروب الجماعي بتونس. من ناحية أخرى كان بالإمكان أخذ وجهة نظر الأمنيين علهم ينيرون الرأي العام فيما يخص التعليمات الموجهة لهم في ما يخص التعاطي مع مسألة المثليين.
 
إجمالاً، هذا المقال يقدم بعض المفاتيح المهمة المتعلقة بوضع المثليين بتونس و يأتي في توقيت يعيش فيه الرأي العام على وقع إيقاف أمين عام  حزب الأحرار التونسي على خلفية ممارسة اللواط مع شابٍ.



إلى اللقاء...في انتظار إطلالة جديدة و اختيار جديد

TERRA NOVA TUNISIE








لما أطل "س.ع" عند باب المقهى المطل على شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة، كانت وسامته كفيلة بادارة رؤوس جميع الفتيات في المقهى ،لكن الشاب لم يكن ليعيرهن اهتمامه حيث أن الاعجاب الوحيد المرحب به لديه يتمثل في اعجاب صديقه الحميم...في الواقع كان "س.ع" مثليا ويرافق شابا من نفس جنسه منذ عام وبضعة أشهر

mardi 9 avril 2013

أطوار غريبة و أياد خفية……..سكيزوفرنيا و دناءة سياسية





الاثنين يوم صعب المراس، بداية الأسبوع و العادة المملة : الذهاب إلى العمل؛ إنها الحتمية الروتينية. كان نصيبي من النوم ليلة الأحد بضعة ساعات.  لم أصمد أمام غواية الفايسبوك، و التحقت بفراش النوم على الساعة الثالثة صباحاً…لم أستوعب و لن أستوعب هذا التخصيص الصباحي لزمان ما بعد منتصف الليل. الليل في أوجه و نحن نتحدث عن الصباح و نتجنى على الطبيعة و على الشرعية الليلية !


الثامنة و الربع، أستقل السيارة، أفتح المذياع، سفيان بن فرحات في موعده الصباحي على أمواج شمس ف.م. أفكار وهواجس سوداوية تنتصب في مخيلتي دون استئذان : سفيان بن فرحات يهم بالصعود في سيارته، عندما تقتنصه خمس رصاصات غادرة…هلع وفوضى…سيارة الإسعاف…الشهيد الثاني. و كأنني أستشرف سيناريو جزائر التسعينات، أستحضر صوراً مرعبة من كتاب "بما تحلم الذئاب" لياسمينة خضرة.