mardi 11 juin 2013

معرض الصحافة: من 6 إلى 19 ماي







معرض الصحافة: من 6 إلى 19 ماي
 الرابط  نحو موقع الجريدة





بلفاست...
الجيش الجمهوري الأيرلندي...التفجيرات...المواجهات....كلنا يتذكر و لو قليلاً تلك الصور التي كانت تبثها قنوات الأخبار عن الصراع السياسي- الدموي الذي كان دائراً بأيرلندا الشمالية على خلفية....دينية.




جريدة لفيغارو الفرنسية تعود إلى قرار السلطات الإيرلندية بهدم الجدران العازلة بين الأحياء البروتستانتية و الكاثوليكية....قرار تاريخي على الرغم من أنه سينفذ بعد سنوات. تصوروا جداراً عازلاً يمر عبر مدرسة و تغلق بواباته في الليل....مثير !



غاز الشيست....التحاليل و الأراء المساندة.....ثم التحاليل و الأراء المضادة....لم نعود نفهم  شيئاً في هذه المسألة ذات الأبعاد المالية الكبرى. حول هذا الموضوع، تحاور مجلة ماريان رجل الإقتصاد توماس بورشر صاحب كتاب « Le mirage du gaz de schiste » أو سراب غاز الشيست. و لعل من أكبر المغالطات التي يتصدى لها  توماس بورشر تتعلق بمسألة خلق عدد هم من مواطن الشغل بفضل إستخراج غاز الشيست.



"أم الدنيا" أو مصر في خطر...اقتصادي هذه الأيام.  التصنيف الائتماني ما فتئ يتراجع و احتياطي العملة الصعبة في تآكل مستمر...مصر مقبلة على أيام صعبة جداً على ما يبدو. تجدون كل التحاليل المتعلقة بهذا الموضوع بجريدة "الشرق الأوسط"



جمعيات كرة القدم بالرابطة الأولى الانكليزية في "بحبوحة من العيش"...هذا ما نكتشفه من خلال الجريدة الإلكترونية "مكسيفوت".


فقرة الكاريكاتور القارة مستفزة كالعادة !





figa

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

خمس عشرة سنة بعد اتفاقيات السلام : حكومة ايرلندا الشمالية تتعهد بإزالة الجدران العازلة بين الأحياء البروتستانتية و الكاثوليكية 

 











غاز الشيست و وهم الانعكاسات الإيجابية

 

 

mar 

 

 

 

 

 












«ستاندر آند بورز» تخفض التصنيف الائتماني لمصر للمرة السادسة

 



me























الدوري الانكليزي لكرة القدم : نحو فرق أكثر ثراء ؟

max 




















أرجو أن تقضوا وقتا ممتعاً تحصل فيه كذلك الإفادة.



إلى اللقاء....

 TERRA NOVA TUNISIE


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire