dimanche 29 septembre 2013

عجائب و غرائب : زيد ثبت لعل و عسى ! - الجزء الثاني



عجائب و غرائب : زيد ثبت لعل و عسى !



(الجزء الثاني و الأخير)


بعد أسابيع،إجتماع مجلس الأمن القومي.... 

 بن جدو  : التحريات الأولية أثبتت أنو العديد من هؤلاء الشباب مورطون في أحداث الشعانبي الإرهابية.  
 لعريض : لا تقول هل لكلام يا بن جدو، الجماعة تعاون فينا في تأمين و تنظيف هالبلاد و في مقاومة الفقر....رد بالك برش نفوس مريضة قاعدة تتبلى عليهم و تصطاد في الماء العكر ! 

الطرطور : كلام خطير و عجيب، سي طارق  الكحلاوي، الجهبذ في العلوم الإستراتيجية قام بدراسة قيمة في هذا الصدد، و أكد لفخامتنا أن هؤلاء الشباب لا يميلون إلى العنف. لا للأحكام المتسرعة،لا للأحكام المتسرعة،لا للأحكام المتسرعة...لا للعنف،لا للعنف،لا للعنف...لن يمروا،لن يمروا،لن يمروا ! 

samedi 28 septembre 2013

عجائب و غرائب : زيد ثبت لعل و عسى ! - الجزء الأول




عجائب و غرائب : زيد ثبت لعل و عسى !


(الجزء الأول



-أغزر عليمين، زيد ثبت عجنب، بالله بعد خليني نتمعن مليح...زعم يطلعوا لولاد.....  

يا محرز أشقولك زعم خاطيهم ولا لابستهم الحكاية، ثبت مليح يا محرز أو خوذ وقتك، الحكاية معقدة و ماهيش ساهلة، الظلم لا إيعيشكم !  

وينو ولد خالة الوزة، بالكش عندو معلومات ينفعك بيها يا مولى الإستعلامات يا مختص. راهو عندو أفكار خشينة ياسر سي ولد خالة الوزة، كما هاك السؤال الدلول إلي جابهولهم على أول إمرأة قصولها يدها في تاريخ الإسلام !

تراه، حلو وذنيكوم و اسمعو مليح، هاو الجماعة في الجوامع تكفر و تهدر في الدم و عاملة شاطح باطح....زعما....؟؟؟...حماس بتاع شباب غيور،  مش هكا لولاد ؟؟؟  

dimanche 8 septembre 2013

"Le monde arabe vit un choc de civilisations interne"




"Le désordre politique actuel au Moyen-Orient était dû au fait que trop d’États soutiennent trop de belligérants différents"



"il y a une dictature dure, avec plusieurs couches, comme un oignon : le clan Moubarak, les structures militaires, la dictature religieuse"