dimanche 30 septembre 2012

TERRA NOVA TUNISIE شكري بلعيد في حوار حصري : حمة الهمامي مرشحنا - حزب المسار سيفشل




- حمة الهمامي مرشحنا

 - حزب المسار سيفشل


في لقاء خاطف مع السيد شكري بلعيد أمين عام تيار الوطنيين الديمقراطيين الموحد، أكد هذا الأخير على نجاح الندوة الصحفية التي مثلت فرصة لإعلان قيام الجبهة الشعبية إعلاميا و ذلك في إنتظارالتجمع الشعبي المبرمج في 7  أكتوبر (بقصر المؤتمرات).
 
و لقد أبدى الأستاذ بلعيد عن تفاؤله فيما يخص نجاح هذا التجمع الجماهيري الذي سيمكن من طرح الجبهة الشعبية كبارقة أمل لكل الضمائر الصادقة الرافضة لتغول النهضة وخطابها المزدوج و المستاءة  من سوء إدارة الترويكا وفشلها، و الوفية لأهداف الثورة و المؤمنة بأن الحرس القديم غير قادر على الإصلاح الحقيقي.

و عن سؤالنا حول الخطوات اللاحقة للإجتماع الجماهيري في  7  أكتوبر ، أكد بلعيد أن سلسلة من الاجتماعات سيتم تنظيمها بمختلف أنحاء الجمهورية حتى تتعرف أوسع قطاعات الشعب على مشروع الجبهة الشعبية.

وحول ما يلقب بحرب الزعامات و عن إمكانية تهديدها لتماسك الجبهة الشعبية، أكد الاستاذ شكري بلعيد أن مكونات الجبهة تجاوزت هذا الموضوع. ودائما في هذا المحور، طرح فريق      TERRA NOVA TUNISIE  تساؤلات عن مدى صفاء الأجواء بين حمة الهمامي و شكري بلعيد خاصة بعد التوتر الذي ساد العلاقة بينهما اثر ما حصل في كواليس إنتخابات الاتحاد العام التونسي للشغل. و أوضح شكري بلعيد أنه ليس له أي اشكال مع ترؤس حمة الهمامي للجبهة الشعبية، بل أسر لنا أن حمة الهمامي سيكون مرشحه لقيادة الجبهة و سيساند التيار الوطني الديمقراطي الموحد هذا الترشح بقوة.

وفي النهاية؛ سألنا شكري بلعيد عن تقييمه لأداء العائلات اليسارية الاخرى، خاصة تلك الممثلة للتوجه lالإجتماعي الديمقراطي (Gauche Social -Démocrate) أو اليسار الوسطي. و في جوابه إعتبر شكري بلعيد أن حزب المسار الذي يطرح نفسه ممثلاً لهذا التوجه ليس و لن يكون في مستوى التحديات (ما عندو وين يوصل)، و أكد أن الإشكال يكمن في عدم حسم موقفه من عدة قضايا (نداء تونس مثالاً)  و في تذبذب أداء قيادة هذا الحزب باستثناء سمير الطيب الذي يبقى رغم ذلك تحركه إعلاميا بحتا  و يفتقر للعمل الميداني حسب شكري بلعيد.
  


الإربعاء 26 سبتمبر
Equipe Terra Nova Tunisie

1 commentaire:

  1. J'attends toujours l'avis de M Walid JAAFER à propos de l'adhésion des parties AL JOMHOURI et AL MASSAR dans une coalition dirigée par NIDAA TOUNES.Dans ce cas AL MASSAR s'éloignera de ce gauche TOUJOURS en guerre contre et les islamistes et les rcdistes.

    RépondreSupprimer